تعلم أساسيات تسويق المعرفة و بناء بزنس عبر الانترنت انطلاقا من مدونتك مع كتاب "المقاولة الرقمية" أرسله لي

X


{استثمار المال} 3 مجالات لمضاعفة أرباح مدونتك بشكل درامي


استثمار المال 

كسب دخلك الأول من العمل عبر الانترنت أمر رائع. إنفاقه مخاطرة قد تؤدي إلى تدمير أحلام المقاول لديك.

تعبير درامي نوعا ما. لكنه حقيقي!

و لكن لحظة، ماذا يعني هذا؟

كمدون، هدفك تقديم محتوى قيم، بناء سمعة كمصدر موثوق للمعلومة، و الربح من مدونتك طبعا. لكن كمقاول و ريادي أعمال، هدفك الأساسي تحويل هذه المدونة إلى بزنس إلكتروني ناجح و إيجاد الفرص المناسبة لمضاعفة كل سنت تجنيه منها. 

و بالطبع لا يوجد طريقة أفضل من الاستثمار لتحقيق الهدفين معا.


استثمار المال - مضاعفة أرباح المدونة.
استثمار المال - مضاعفة أرباح المدونة


من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها أغلب المدونين في بداياتهم، تبديد أرباحهم على أشياء ثانوية بدل الاستثمار في مجالات قد تضاعف أرباحهم بشكل كبير. شخصيا، وقعت أيضا في نفس الخطأ و استفدت من الدرس.

لماذا يجب عليك استثمار أرباح مدونتك؟

الجواب بسيط !  هل فكرت يوما كيف استطاع المليارير وارين بافيت أو المليونيرة صوفيا أموروسو بناء ثروتهم؟ لقد قاموا باستثمار أموالهم مرة تلو الأخرى. هذا كل شيء !

حتى لا يسيء أحدكم الفهم، أنا لا أقول أن استثمار عائدات المدونة سيجعل منك وارين بافيت القادم . لكنه بكل تأكيد سيساعد على مضاعفة أرباحك و زيادة مدخولك الشهري بنسبة تصل إلى 300%  أو حتى أكثر.

صحيح أن هناك نسبة من المخاطرة في مجال الاستثمار. لكن بدون مخاطرة، كن متأكدا أنك لن تصل إلى أي نتيجة و ستبقى واقفا في مكانك تراقب غيرك و تتساءل عن سر نجاحهم.
استثمار المال - مضاعفة أرباح المدونة
استثمار المال - مضاعفة أرباح المدونة


أنوع الاستثمارت:

هناك نوعين. استثمار المال، بهدف الربح. و استثمار في المهارات بهدف التعلم و تطوير المدونة. و كلا النوعين لهما دور كبير في بناء مسيرتك كمقاول و مستثمر عبر الانترنت. بالنسبة للاستثمار المالي، هناك ثلاث مجالات أنصح المدونين بها:

التجارة الإلكترونية: هذا المجال أصبح و بدون شك موضة العصر. خاصة بعد الانتشار الفيروسي لمواقع البيع و الشراء مثل أمازون، ايباي، و علي اكسبريس. التي سهلت الأمر كثيرا على البائعين، و المشترين. 

أيضا، هناك منصات تمكنك من بناء متجر إلكتروني خاص بك في دقائق فقط (شوبيفاي مثلا). لكنني لا أنصح المبتدئين بها. الأفضل، أن تبدأ البيع على موقع ايباي و تتعلم أساسيات التجارة الإلكترونية ثم بعدها يمكنك الانتقال إلى المستوى التالي، أمازون أو شوبيفاي.

إذا كنت مدونا متخصصا، يمكنك استخدام نفس النيتش لمتجرك الإلكتروني. و الترويج له عبر محتوى المدونة. هذه الطريقة ستساعدك في الحصول على أولى مبيعاتك بطريقة سهلة و سريعة، لأنك في الأساس تملك قراءا مستهدفين و مهتمين.

بالنسبة للمنتجات، يمكنك الاعتماد على دروب شيبينغ في البداية بحيث لن تحتاج إلى شراء سلع أو الاهتمام بتخزينها و شحنها. فأنت ستكون بمثابة وسيط فقط، بين البائع الأساسي، و المشتري بعمولة أنت تحددها.

و بعد الحصول على رأس مال أكبر، يمكنك شراء منتجات بالجملة و استخدام إحدى الشركات التي تتكلف بالتخزين و الشحن كخدمة أمازون FBA.

<

الفوركس – تداول العملات الأجنبية: ثاني أفضل مجالات الاستثمار من حيث الأرباح، لكن نسبة المخاطرة قد تصل إلى 100% إذا دخلته و أنت لا تعرف قواعده. كما أنه يتطلب على الأقل 500$ (عكس سوق الأوراق المالية) حتى تستطيع تحقيق أرباح معقولة و التداول بشكل آمن.

حاليا يعتبر الفوركس من أكبر الأسواق بمتوسط تحويل يصل إلى مليارات الدولارات يوميا. و هو فرصة استثمار مثالية لأرباح مدونتك و مضاعفتها. لكن قبل ذلك، عليك أولا أن تتعلم كل شيء عن سوق العملات الأجنبية، مفرداتها، و كيفية التداول و التكهن باتجاه العملة نزولا، أو صعودا. 

و الأهم، اختر شركات الفوركس العالمية ذات السمعة الجيدة. و لا تركض فقط وراء تلك التي تقدم بونصات مجانية بقيمة آلاف الدولارات، حتى لا تقع في فخ النصابين. 

التعلم و اكتساب مهارات جديدة: لتصبح مدونا محترفا و تستطيع تحقيق دخل سلبي، عليك أن تتعلم الكثير و الكثير عن عالم التدوين و التسويق الإلكتروني. 

لهذا، يفضل في البداية استثمار المال في التعلم و تخصيص أرباح الأشهر الأولى لشراء كورسات و دورات تدريبية لتطوير مهاراتك و اكتساب معلومات جديدة و حصرية.

مجالات أخرى للاستثمار: 

العملات الرقمية.
البورصة - سوق الأوراق المالية.
الذهب

متى عليك التفكير باستثمار أرباح مدونتك؟

من خلال تجربتي، وجدت الاستثمار مجالا ممتعا. خاصة إذا كنت شخصا يحب المخاطرة و التحديات. و عكس المعتقد السائد عند البعض، الأمر لا يتطلب منك أن تكون مليونيرا أو صاحب حساب بنكي يقدر بآلاف الدولارات لتدخل هذا المجال. يمكنك البدء فقط بمبلغ 50 $ خاصة إذا لم تكن متمرس في السوق الذي تنوي الاستثمار فيه. 

طبعا هذا المبلغ لن يحقق لك مكاسب كبيرة، لكنه سيكون بمثابة الخطوة الأولى التي ستساعدك في تعلم المبادئ الأساسية و تصبح مستثمر محترف في مجالك.

بالنسبة للوقت المناسب، فالأفضل بدء استثمار المال عند حصولك على ربح صافي يتجاوز 50$ من مدونتك (بعد خصم مصاريف المدونة بالطبع).
                                                               

Ps: شاركونا آرائكم، تجاربكم، أو استفساراتكم في التعليق أدناه. و لا تنسوا أن تقوموا بمشاركة الموضوع إذا أعجبكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق