كيف اكسب المال من مدونتي عن طريق الافلييت ماركتنج


عندما تسمع أسماء كبار المدونين مثل Pat Flynn صاحب مدونة SmartPassiveIncome.com الذي يجني ما بين 100k إلى 300k دولار في الشهر من مدونته، أو PinchofYum.com التي تجني حوالي $ 20k شهريا من مدونتها من الافلييت ماركتنج، فلا شك أن هذه الأرقام تثير انتباهك و تجعلك ترغب في معرفة المزيد عن هؤلاء الأشخاص و محاولة تحقيق نجاح مشابه لما وصلوا إليه. 

أليس كذلك؟

كيف اكسب المال - الافلييت ماركتنج
كيف اكسب المال من مدونتي عن طريق الافلييت ماركتنج 

قبل كل شيء، جميعنا يعلم أنه من السهل ربح المال و تحقيق دخل سلبي عندما يكون لدينا مدونة من العيار الثقيل ذات ترافيك يصل إلى ملايين الزوار المستهدفين شهريا. 

لكن ماذا عن أولئك المدونين الجدد الذين لا يستطيعون الحصول على هذا القدر من الزوار شهريا؟ أو أولئك الذين لا يملكون المال الكافي لتمويل حملات إعلانية على فيسبوك و شراء الترافيك؟

هل بمقدورهم أيضا، انشاء مدونة ناجحة و جني المال منها؟

الجواب هو نعم، يستطيعون! الكثير من المدونين استطاعوا، أنا استطعت. و أنت أيضا تستطيع.

الحقيقة، الربح من التدوين و بناء دخل ثابث يستغرق وقتا أطول مما تتخيله (ما بالك بالوصول إلى الأرقام التي ذكرتها فوق)، لكنه ليس أمرا مستحيلا أو صعب التحقيق.

و بغض النظر عن المرحلة التي توجد فيها الآن، و مستواك كمدون. فإنه لا يزال بإمكانك استغلال مدونتك و تحويلها إلى مصدر دخل سلبي. ستسألني كيف؟


عن طريق إدراج منتجات الافلييت ماركتنغ Affiliate Marketing داخل مواضيع مدونتك!

كيف اكسب المال - الافلييت ماركتنج
كيف اكسب المال من مدونتي عن طريق الافلييت ماركتنج 

فبدلا من تضييع الكثير من الجهد و الوقت في محاولة تصميم منتج خاص بك أو خدمة تبيعها لمتابعي مدونتك (ليس تضييع بالمعنى الحرفي لكن إن كنت مبتدئا أو تعمل بوظيفة فلن تجد الوقت الكافي لعمل منتجات و كتابة مواضيع المدونة). 

فكر في الانضمام إلى إحدى برامج الافلييت، حيث يمكنك الاختيار من بين المئات (إن لم يكن الآلاف) من المنتجات ذات الصلة بنيتش مدونتك. و التي يمكنك بكل سهولة التسويق لها عن طريق محتوى المدونة.

كما أن هذه الطريقة في الربح من الانترنت، تعتبر من أسرع الطرق و أسهلها للبدء في الربح من مدونتك الحديثة. بحيث لن تحتاج للتعامل مع العملاء مباشرة، اختبار المنتجات و التعديل عليها، صفحات الهبوط، أو حتى القلق بشأن المنتجات أو الأخطاء التي من الممكن أن تحدث أثناء أو بعد عملية الشراء.

إذا لم تكن واثقا أي برنامج افلييت عليك الانضمام إليه، يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي يتضمن فقرة عن أفضل برامج التسويق بالعمولة.

بالنسبة للمنتجات، يمكنك البدء مع السلع الرقمية كالكتب الإلكترونية و الصوتية. أو البرامج و التطبيقات المناسبة للنيتش الذي تستهدفه مدونتك، فهي مطلوبة بكثرة و أرباحها جيدة.

كيف أضيف منتجات الافلييت إلى المدونة؟



عليك الانضمام أولا إلى برنامج أو اثنين للتسويق بالافلييت. بعدها قم بالبحث عن المنتجات ذات الصلة بمواضيع مدونتك و اختر منها 3 على الأقل.

ثاني خطوة هي كتابة مقالات مفيدة تتحدث فيها عن المشكل أو الموضوع الذي يتناوله المنتج الذي ستروج له. مع الأخذ بعين الاعتبار أنك تكتب مقالات هدفها تقديم الفائدة و مساعدة القارئ بالدرجة الأولى. 

إذا شعر القارئ أنك تحاول بيع شيء له، فلن يقوم بالشراء منك لأنه سيعتبرك مجرد مدون يحاول التسويق لمنتج و ليس إفادته.

باختصار، اجعل قرائك يشعرون أنك تريد مصلحتهم.

طرح المشكل > تقديم الحل > عرض المنتج

ماذا لو لم تكن متأكدا مما يثير اهتمام زائري موقعك و منتجات الافلييت التي يفضلونها؟

عدم تأكدك من نوع المنتجات التي يفضلها زائري المدونة لا يعني سوى شيء واحد، أنك لست متعمقا في النيتش الذي تستهدفه و لا تملك معلومات كافية عن الشريحة التي تستهدفها. و هذا خطأ كبير! 

جديا، كيف ستقوم بالتسويق لمنتج افلييت و أنت لا تعلم إذا كان سيساعد متابعيك و هل هناك طلب عليه من الأساس أم لا؟

أنت بحاجة إلى عمل أبحاث و دراسة السوق الذي تستهدفه جيدا و معرفة المستهلكين و المشاكل التي يواجهونها. عملية البحث هذه، تتم  من خلال التجسس على المدونات المنافسة، و متابعة المنتديات و مجموعات فيسبوك، جوجل بلس ... المهتمة بنفس مجال مدونتك. 

و لكي تبقى على اطلاع دائم بالتطورات و اهتمامات الشريحة المستهدفة، عليك أن تقوم بهذه العملية بشكل دوري، و ليس مرة واحدة.


                                                                                                          

Ps: شاركونا آرائكم، تجاربكم، أو استفساراتكم في التعليق أدناه. و لا تنسوا أن تقوموا بمشاركة الموضوع إذا أعجبكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


!متوفر للتحميل مجانا
الربح من التدوين و المقاولات